اثار المنشطات لكمال الاجسام

    شاطر
    avatar
    mohamed mohyi
    (2)Admin
    (2)Admin

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 271

    اثار المنشطات لكمال الاجسام

    مُساهمة من طرف mohamed mohyi في الأحد نوفمبر 29, 2009 3:45 am

    ان المنشطات ليست فقط متهمة باحداث العديد من الاثار الجانبية ولكنها متهمة ايضا باحداث الكثير من الاخلاق العدوانية .
    - وقد ساهمت تغطية وسائل الاعلام فى تأكيد هذا الرأى.وقد استخدمت الصحافة بشكل متعمد ، خلال الحملة المضادة للمنشطات حالات المرض التى حدثت خلال فترات تعاطى المنشطات ووثقت فى الارشيف العلمى وذلك لكى تحذر وتخيف جميع من يتعاطى هذه المشطات.
    ومن المحتمل الا يكون قد تم ذكر أن المرضى فى معظم الحالات كانت لديهم الامراض وهذه المشاكل الصحية قبل فترات تعاطيهم للمنشطات .
    - أن المنشطات فى الاساس هى عقاقير طبية تؤثر على العديد من العمليات الفسيولوجية المختلفة وبالتالى فإن لها اثار جانبية
    - وعند تشخيص هذه الاثار الجانبية فإنه يجب ابلاغ الفرد بأن ايهم سام وايهم غير سام ويتم عادة انتقال الاكاذيب والمعلومات الخاطئة عن طريق الجهل بهذه المنشطات .

    وعند تصنيف الاثار الجانبية السامة للمنشطات فإن الاحتمال الاكبر هو السمية بالنسبة للكبد . ويظهر ذلك بوضوح فى عدم اداء الكبد لوظائفه " تليف الكبد" ، "قصور وظائف الكبد"
    ومن تلك الحالات :- (chlastais)
    "اعاقة صفراء فى الكبد" او سرطان الكبد (peliosis) ومن المهم هنا نلقى نظرة على ملفات المرضى الذين خضعوا لفترات طويلة من تعاطى المنشطات ولديهم تليف كبدى أو يعانون من الامراض قبل فترة التعاطى . ونلاحظ هنا أن برامج التعاطى فى هذه الحالات كانت تعتمد على 17- alpha alkylated اومنشطات androgenic " ذكرية"

    - وقد تم اكتشاف الدليل على أن المنشطات تؤدى الى حدوث ضرر للكبد فى حالة او حالتين فقط و هذه الحالات ليست احصائية أو تسمح بتصور للقبول بأن استخدام المنشطات يسبب تليف الكبد.
    وحتى الان يمكن خلق صلة بين تعاطى المنشطات وتعاظم حجم الورم ولكن لايوجد أى دليل حتى الان على أن testostrone او testostrone esterl هو السبب وراء ذلك.
    ولكنها المواد (the androgen /anabolic with an alkyl -17alpha) لجزئ المنشط
    ووفقا لذلك فيبدو أن testostrone وملح ester ليسوا سامين للكبد " او على الاقل ليسوا سامين للغاية ".
    التلف الكبدى " التلف التسممى للكبد" وكما ذكرنا سابقا فإن ذلك متوقعا مع مشتقات 17-alpha alkyl
    - وهنا يجب التأكيد مرة أخرى أن تقريبا معظم نتائج حالات التليف الكبدى تم أكتشافها لدى مرضى كانوا يعانون من امراض خطيرة قبل الجلسات.
    - وعلى الرغم من أن المرء لايستطيع أن ينكر امكانية حدوث تليف الكبد أو تأخر الاستجابة فقد أظهرت دراسة تجريبية انه حتى فى حالات التعاطى المتكرر والكثيف بـ 17-alpha والذى من المحتمل أن يكون ساما للكبد فإن هذه الاعراض تحدث نادراً .
    - ومن أجل تجنب أى أخطار محتملة فيجب على الفرد ألا يستخدم منشطات 17-alph alkyl.

    - وفى الكثير من الحالات فإن المنشط " السام" عادة ما يتم مزجه بأحد أو عدة منشطات اكثر اعتدالا والتى تفاعل لكى تحفظ الجرعة عند مستوى معتدل بدون تقليل التأثير.
    - فى النهاية يستطيع المرء أن يقول أن الاثار الجانبية السامة، بالنسبة للكبد تحدث النهاية لدى المرضى الذين كانوا يعانون من امراض سابقة واستخدموا منشطات 17-alph alkyl فى فترات تلقيهم العلاج لفترات طويلة.
    - ومن المفضل أن يقوم الرياضيون الذين يستخدمون المنشطات عن طريق الفم بفحص وظائف الكبد لديهم بصورة روتينية لدى طبيب متخصص.
    - التصنيف الثانى للآثار الجانبية الغير مرغوب فيها والناشئة خلال استخدام المنشطات يمكن تلخصيها تحت تعبير "الاثار الجانبية للهرمونات"
    - وببساطة ، فتلك هى الاثار الجانبية التى حدثت" فى مراحل مختلفة " للرياضيون والاصحاء وهنا يجب على المرء أن يميز طبقا للجنس والعمر بما أن الاطفال ، والنساء يتفاعلون بصورة اكثر حدة لاستخدام الهرمونات الخارجية من الذكر البالغ وحيث أن هناك بعض الاثار الجانبية التى تحدث سواء للرجال أو النساء أو صغار السن فقد قمنا بعمل تصنيف وفقاً للجنس والعمر , والمعلومات التالية تصف بعض الآثار الجانبية الشائعة للهرمونات التى يمكن حدوثها خلال فترة التعاطى .


    التاثيرات

    منهم

    التانيث

    يمكن أن يحدث التأنيث للرياضيين الرجال فى شكل تورم الصدر GENECOMASTIA زيادة الإتجاه إلى الترسبات الدهنية والعضلات ضعيفة للغاية .
    وتحدث هذه الأعراض عادة بسبب عملية التعطير ونعنى بذلك عملية التحول إلى هرمونات انثوية ESTROGEN .
    وتحدث تلك التطورات عند زيادة المستوى الإستروجينى . وخاصة بعد توقف عن نظام التغذية . الريجيم يجد الفرد هذ المشكلة وقد استفحلت لإن مستوى الهرمونات الذكرية " الأندروجين " لدى الرياضى يكون قد انخفض وفى الوقت نفسه تزيد الهرمونات الأنثوية .
    - ويكون لهرمون ESTRADIOL " وهو هرمون انثوى " تأثير مانع على دورة GONAD لدى الذكر ويجب أن يعرف الفرد أن المستوى المرتفع للهرمون الأنثوى يخفض إنتاج الجسم من هرمون الذكورة .
    - ويتوقف ارتفاع المستوى الإستروجينى وطول مدة التأنيث على حجم الجرعات ونوع المنشطات المستخدمة .
    - إن عامل الإختيار يبدو أنه الدستور لكل شئ حيث أن البعض لا تظهر عليهم علامات الأنوثة فهناك آخرون تظهر عليهم علامات الألم وتورم الغدة الثديية حتى مع الجرعات الخفيفة .
    - التعاطى الإضافى للمنشطات المضادة للهرمونات الأنثوية مثل PROVIRON , NOLVADEX يمكن أن يكون نافعاً فى معظم الحالات .
    - وعموماً فإن تورم الثدى سوف ينتهى منم جرَّاء نفسه بعد توقف التعاطى بالمنشطات ولأن كثير من الرياضيون يتعاطون العقاقير على مدار العام فإن الإزالة الفعالة للأنسجة الثديية الغير مرغوب بها ليس ذى ندرة .
    - إن المستوى الإستروجينى " هرمونات الأنوثة " المرتفع هو العدو المميت لكل الرياضيين لأن حتى مع محتوى دهنى قليل للغاية فإن الفرد لا يصبح صلباً أبداً .
    - ويمكن أن يؤثر بروتين استروجين المفرط بشكل سلبى على الحالة النفسية للبطل الرياضى .

    وهاذي بعض الصور

    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

    التاغييرات بلجلد

    - هذه التغيرات يمكن ملاحظتها من خلال تطور حب الشباب , فإن حب الشباب الموجود سوف يزداد سوءاً وإذا لم يكن لدى الرياضى حب الشباب فيظهر على وجهه , والرياضيون الرجال اقل تأثيراً بذلك من النساء .
    - إن ظهور حب الشباب ومدة تواجدةه تعتمد أيضاً على الحالة الجسمانية للفرد , المنشطات المستخدمة , والجرعات .
    - إن الاجزاء الفعالة فى الخلية فى الغدة الدهنية لها صلة عالية بـ DHT بذلك فيجب على الفرد أن يفترض أن المنشطات والتى يتحول جزء منها إلى DHT فى الجسم هى السبب الرئيسى .
    - ويمكن أن يكون هذا هو السبب أن الهرمون الذكرى TESTOSTRON عن طريق الحقن ومتبوعاً DIANABOL, ANADROL هو السبب رقم 1 لحب الشباب .
    - وبسبب الإنتاج المتزايد للغدة الدهنية فيصيب الفرد الجلد الدهنى ( زيادة الدهون فى الجلد مما يجعله لامعاً جداً ويصبح مظهره زيتى ) وعند اختلاطه بالجراثيم والجلد الميت ويصيب ذلك المسام بالإنسداد .
    - ويمكن أنم يقود ذلك إلى الحبوب ذات الرؤوس السوداء - البثرات - البثرات المليئة بالقيح أو حتى CYSTES .
    - ويعانى الذكور من حب الشباب خاصة على الظهر - الأكتاف - والصدر . والقليل منهم فى الوجه على عكس النساء فيعانين منه فى الوجه والظهر والأكتاف .
    - إن حب الشباب ليس فقط ضرراً لأكبر أعضاء الجسم ولكنه أيضاً علامة خارجية على تعاطى المنشطات .
    - والكثيرين فإن حب الشباب يصبح إجهاد نفسى ويحدث شعوراً نفسياً سيئاً عندما تظل الندوب واثار الحبوب فى الوجه .
    - يمكن التقليل من حب الشباب بالوجه فقط عن مركبات مثل BENZOYL PEROXIDE أو المراهم المحتوية عل مضاد حيوى وإذا تم إصابة جزء أكبر من الجسم فيمكن إستخدام LIVRADYATION أو العقاقير عن طريق الفم مثل TETRACYCLINE مضاد حيوى أو ACCUTANE .
    - ويجب ان يلاحظ الفرد أن المضادات الحيوية التى تؤخذ عن طريق الفم لها تأثير مضاد للمنشطات وينبغى ايضاً ألا يتم استخدامها والتعرض للشمس أو استخدامها معاً LIVRADYATION
    - ويمكن أن تفقد الإناث الطبقة العليا من الجلد حيث أن الجلد يصبح مجعداً و غير مستوى بسبب الاستخدام المستمر للمنشطات الذكرية , والمنشطات المضادة لهرمونات الأنوثة ANTIESTROGEN والتعرض المفرط للشمس .
    - وتظهر دائماً على الرياضيين الذين يستخدمون المنشطات علامات واسعة وشقوق جلدية على الأكتاف والصدر وعلى الجانب الداخلى من الذراعين وعلى الأرداف وهذا يحدث بسبب الزيادة المفاجئة فى الوزن حيث أن الجلد لا يستطيع التكيف بسرعة كافية .

    ارتفاع ضقط الدم

    - يلاحظ دائماً حدوث ارتفاع ضغط الدم لرياضيون المستخدمون للمنشطات أحد الأسباب الهامة لحدوث ارتفاع ضغط الدم هو احتفاظ الجسد بالمياة والأملاح , زيادة الوزن بسبب الكميات الكبيرة من الطعام وأداء التمرينات بعنف .
    - ويجب أن يتم قياس ضغط الدم بصورة دورية حتى يتم التأكد أنه لا يزيد عن 90/130 .

    التغييرات النفيسه

    - يمكن أن يكتسب الرجال والنساء سلوكاً عدوانياً من جراء الجرعات العالية والإستخدام طويل الأمد , والفائدة الوحيدة من ذلك هى التمرن بجدية اكثر .
    - الضرر فى ذلك أن كثير من الريياضيين لا يمكنهم التكيف مع الوضع وهذا يقود إلى أعمال عدوانية ضد الآخرين .
    - ويصبحون سريعى الغضب , غير صبورين , ويميلون إلى العصبية والإنفجار غضباً , وفى حالات عديدة يمكن أن يقود ذلك إلى زيادة استخدام العنف والذى يمكن أن يدمر علاقة ما أو زواج .
    - ومن الملاحظ أن العديد من الرياضيين الذيين يستخدمون المنشطات يصيبهم الإكتئاب , والسبب وراء ذلك أن هؤلاء الرياضيين يميلون إلى تحويل كم معقول من المنشطات المستخدمة إلى مواد استروجينية ويمكن أن يفير الفرد تأرجحات المزاج والإكتئاب القاعدة المعروفة لأن هرمون HYPOTHALOMUS الذكرى يقوم برد فعل عكسى لهرمونات الأنوثة .
    - ان الافتراض بأن المنشطات سوف تجعل الرياضى نابغ بدنيا ، وتتملكه أعراض الانسحاب بعد فترة التوقف هو افتراض غير خاطئ كلية.

    الميل للذكورة لدى الاناث

    يشير هذا المصطلح إلى إمكانية ظهور علامات الذكورة والتى تعانى منها الإناث بسبب تناولهن للمنشطات مثل الرياضيين الذكور فمن المنشطات تسبب أيضاً إخماد لدورة GONAD لدى النساء .
    - فيتم منع THE HYPOPHYSION EXCRETION OF HDL AND FCH وذلك يحدث غياب أو توقف : MENSIS .
    - وهذا الأثر الجانبى قابل للتغيير بعد التوقف عن استخدام المنشطات وتظهر علامات الذكورة , ( انتشار الشعر فى الوجه والجسد ) HIRSUTISM - ( فقدان الشعر الناتج عن الأندروجين ) ALOPECIA .
    وتغيرات فى البشرة مشابهة لما يحدث للرجال وهذه الأثار قابلة للتغيير ولكن ذلك يتوقف على الإستعداد الوراثى واستخدام الجرعات العالية , ويمكن أن تظل هذه التغيرات بعد التوقف عن استخدام المنشطات , وأول تغيير فى علامات الذكورة هو تغير نبرة الصوت وبعض النساء تصيبهن العدوانية خلال فترات تعاطى تلك المنشطات بسبب زيادة معدلات هرمون الذكورة .
    - وإذا تم استخدام المنشطات خلال الحمل فهناك إحتمال لظهور علامات الذكورة على الجنين الأنثى .

    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

    الفشل الكلوي

    - إن الكليتين تقعان تحت أكثر من ضغط أثناء استخدام المنشطات فهم يقومون بعملية تنقية للمواد السامة .
    - إن ارتفاع ضغط الدم والإختلافات فى التوازن فى المياه وكهرباء لجسد يمكن أن يحدث تغيير فى وظائف الكلى .
    - وهناك شك أن هناك علاقة بين استخدام المنشطات وحدوث أورام فى الكلى وأثناء تعاطى المنشطات يتبول الرياضيون عادة بول غامق اللون وفى حالة أخرى يتواجد دم فى البول ومن العقاقير السامة للكلى PARABOLAN .
    - ومن الأثار الجانبية الممكنة الحدوث خلال استخدام المنشطات النزيف طويل الأمد - الصداع - الغثيان - زيادة لمخاطر الإصابة بالقروح فى الأنسجة الرابطة .
    - إن حدوث الأثار الجانبة يختلف من فرد لآخر ويتحكم به عوامل مثل العمر - الجنس - التهيؤ الوراثى - الحالة الجسمانية للفرد .
    - كما يتحكم به الجرعات وطول فترة التعاطى ويلعب اختيار المنشط دور هام فى تطور وخطورة الآثار الجانبية .

    نقص النمو
    إن استخدام المنشطات يمكن أن يعوق حركة النمو لدى الأطفال .
    - من المفيد أن نعلم أن هناك دائماً تعبير أو مصطلح للنمو المتعجل للعظام .
    - ومع الاستخدام المستمر فإن ذلك يقود إلى إنخفاض طولى متوقع وطبعاً فإن هذا الأثر الجانبى غير قابل للتغيير , ومن أجل ذلك يجب على لاعبى كمال الأجسام الصغار الذين يقررون تعاطى المنشطات أن يعيدوا النظر فى ذلك.

    إحتفاظ الجسم بالمياة والأملاح

    معظم المنشطات تسبب اختلال فى مياة وتوازن الكهرباء بالجسد ويؤدى ذلك إلى الإختزان المتزايد للمياه والصوديوم والذى يمكن أن يؤدى إلى تورم الأنسجة ( EDEMA ) هذه العملية مرغوبة إلى حد ما حيث أن خلايا العضلات - والأنسجة الرابطة تستفاد منها .
    هذه النتائج سريعة وتزيد من حجم العضلة واكتساب القوة وذلك بسبب الأنسجة الرابطة الأقوى و ( تشحيم ) الروابط والذى يضمن دائماً تمرين خالى من الإصابات , والعائق هو الإحتفاظ المتزايد بالمياه فى الجلد والدم .
    - بالنسبة للأولى هى حالة تجميلية لأن الأنسجة خاصة أسفل العيون والخدود تتورم لذلك فيعطى للرياضى شكل متورم .
    - الحالة الثانية أكثر خطورة فإن المشاكل الصحية يمكن أن تزيد وحيث أن الجسم يزداد تحمله بالمياه الإضافية فإن القلب والأوعية الدموية لابد الأن تنقل سائل بصورة أكثر من المعدل الطبيعى خلال الجسد وهذا يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم . ويتوقف درجة احتفاظ الجسم بالمياه والأملاح على نوع وجرعة المنشط وعلى تهيئة الفرد ذاته . وهذا العامل يمكن ملاحظته لدى الرجال والنساء .


    وشكرا لكم وتمني انكم تسدفيدون من المعلومات



    avatar
    Mr.RaiDer
    مؤسس فـلـكـس
    مؤسس فـلـكـس

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 1535
    العمر : 28
    الموقع : WwW.BODYFLEX.TK

    رد: اثار المنشطات لكمال الاجسام

    مُساهمة من طرف Mr.RaiDer في الأحد نوفمبر 29, 2009 9:14 am

    شكرآ للمعلومات الجميلة






    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد




    Laughing
    avatar
    mohamed mohyi
    (2)Admin
    (2)Admin

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 271

    رد: اثار المنشطات لكمال الاجسام

    مُساهمة من طرف mohamed mohyi في الأحد نوفمبر 29, 2009 2:24 pm

    يارب يكون عجبك



    avatar
    Mr.RaiDer
    مؤسس فـلـكـس
    مؤسس فـلـكـس

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 1535
    العمر : 28
    الموقع : WwW.BODYFLEX.TK

    رد: اثار المنشطات لكمال الاجسام

    مُساهمة من طرف Mr.RaiDer في الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 9:58 am

    اكيد






    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد




    Laughing

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 2:38 am