كمال اجسام II تخسيس II صور ابطال II فيديوهات تدريبية عالمية II مكملات غذائية II منشطات


    انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    شاطر
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الإثنين سبتمبر 05, 2011 8:47 am


    الإنسان ليس مضطرا لتناول نوع واحد من الطعام حتى يرضخ ويستسلم للأطعمة ذات النتائج السلبية على الصحة، فهناك مثلا العديد من الأغذية التي يمكن أن تساعدنا على إحراق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن الزائد، وتجنبنا مخاطر السمنة، واحتمالات الوقوع في فخ السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الأوعية الدموية المرتبطة بذلك ومن هذه الأغذية ما يلى:


    الأطعمة كثيرة التوابل

    إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. حيث إن الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الآيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.


    الماء
    الإكثار من شرب الماء يعتبر سلوكا صحيا، وإذا تخليت عن كوب الماء فسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الآيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضا والإعياء. ويوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.

    الشاي الأخضر
    أثبتت التجارب العلمية أن الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة، فهو لا يهدئ الأعصاب فقط، بل يقي الجسم من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى. كما أنه يحفز الآيض. ويقول الخبراء إن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعراً حرارياً يومياً.


    لبن قليل - خالي الدسم
    وجدت عدة دراسات أن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الكثير من الوزن الزائد.

    الجريب فروت
    تشير الأبحاث إلى أن هذه الثمرة الحمضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول نصف ثمرة الجريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغيير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12 أسبوعا. ويعتقد العلماء أن فاكهة الجريب فروت تنزل مستويات الأنسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولاتة، كان من الأسهل فقدان الوزن.

    القرفة
    أظهر بحث علمي حديث أن وضع ربع ملعقة قرفة مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر. وهذا يساعد على إنقاص الوزن، لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن تؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك يمكن رش القليل منها على الطعام، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج.


    البروتين
    البروتين ضروري لبناء العضلات. وكلما زادت العضلات أحرقت دهوناً أكثر حتى وأنت في الاستراحة. البروتين له تأثير حراري أعلى من أي طعام آخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونة، وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.



    وصفات ناجحة وسريعة للتخسيس بالأعشاب

    لا يوجد نبات أو عشب بنفسه قادر على إنقاص الوزن الزائد.. والحقيقة والواقع يؤكدان أن هناك العديد من النباتات والأعشاب الطبيعية تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، سواء كانت تلك الأعشاب أو النباتات قادرة على تنشيط الكبد وتنشيط الغدة الدرقية أو تساعد على سرعة إحراق الأغذية أو تستعمل كمادة مالئة أو مشبعة.


    الخيار
    أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام.

    خل التفاح
    تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

    زهور البابونج
    تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

    مستحلب القصعين
    تناول فنجان من مستحلب القصعين الدافئ غير المحلى بشئ على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، لمدة شهرين فقط، يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، مع مراعاة استخدام ملعقة صغيرة من المستحلب على فنجان ماء دافئ.

    مجموعة من الأعشاب
    وصفة طبيعية من مجموعة من الأعشاب يتم توليفها من مستحلب ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من المركوش وكذلك من النعناع على لتر ماء ويشرب فنجان يومياً مساءً لمدة شهرين.

    الينسون الدافئ
    مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء على أن تكون الكمية المستخدمة هي ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.


    @



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:56 am

    فيتامين (c) يساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم

    كشفت دراسة أمريكية حديثة لمجموعة من العلماء في جامعة "أريزونا" الأمريكية أن وجود نسبة كبيرة من فيتامين (c) في الجسم يساعد على حرق نحو 30% من السعرات الحرارية عن الذين ينقصهم هذا الفيتامين.
    وقالت الدراسة إن الجسم الذي يعاني من نقص في فيتامين (c) يقوم بالاحتفاظ بالقدر القليل من هذا الفيتامين مهما كانت كميته.
    وبالرغم من الفوائد الجمة لفيتامين (c) التي تتكشف يوماً بعد يوم، إلا أن الباحثين يؤكدون أيضاً أنه سلاح ذو حدين إذا زاد تناوله عن الحد الطبيعي. ويعتبر فيتامين (c) أحد المكونات الغذائية الأساسية في الفواكه والخضار ويتناوله العديد من الناس بجرعات كبيرة كمادة غذائية مكملة، ويكثر الفيتامين في الموالح، كالبرتقال والليمون والحمضيات، والفلفل الأخضر والطماطم والكرنب والبطاطا.



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:58 am

    اسأل أي شخص لتقديم قائمة من الأغذية الصحية وستحصل على الارجح إجابات متشابهة جدا. حتى الآن يعرف الجميع أن الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة جيدة بالنسبة لك. ولكن ما إذا كان هدفك هو أن نتجاوز مجرد أكل صحي وتريد لحرق الدهون بسرعة؟ حاول إضافة هذه الأطعمة أعلى حرق الدهون 3 إلى النظام الغذائي الخاص بك والبدء في انقاص وزنه الآن!

    ومن المفارقات ، وأفضل الأطعمة تحتوي على حرق الدهون في الواقع قدرا كبيرا من الدهون. هذه الأطعمة الثلاثة في صحة جيدة جدا ، وتسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعدك على حرق الدهون بسرعة :


    الحوم البقر -- وهذا يختلف جدا عن معظم الناس لحوم البقر في شراء البقالة الذي يتغذى من الحبوب. ومن المعروف العشب التي تتغذى على لحوم البقر لديهم مستويات أعلى بكثير من الأصحاء اوميغا 3 الدهنية وانخفاض دهون أوميغا 6 ، وأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن. وبالإضافة إلى ذلك أن لديها الكثير من حمض اللينوليك مترافق (القانون المدني). هذه هي الدهون صحية للغاية وهي معروفة للمساعدة في بناء العضلات وحرق الدهون. المفتاح بالطبع ، هو البحث عن لحوم البقر تغذية العشب. هذه الأبقار هي أكثر صحة من تلك التي تتغذى على الحبوب.
    بياض وصفار البيض -- إنها الأسطورة التي هي الدهون والكوليسترول في صفار البيض غير صحي. ربما كنت قد سمعت من الكولسترول الجيد والسيئ. كذلك الكولسترول في البيض يثير فعلا الكولسترول الجيد. بيض الدجاج اختيار مجموعة من الخطوط. فهي أعلى في الأوميغا 3. أنا دائما ضحكة مكتومة عندما قرأت عن وجبات من الناس الذين يتناولون البيض والعجة تجنب صفار البيض في جميع التكاليف. هناك طن أو البروتين في صفار البيض ، فإنها تثير الكولسترول الجيد ، لديهم من نصف طن من الفيتامينات والتي حرق الدهون!
    الأفوكادو -- يحتوي على الدهون الصحية التي تساعدك على السيطرة على شهيتك. لديها الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. وقد ثبت انهم لحرق الدهون في الجسم بشكل أسرع من أكثر الأطعمة الأخرى.

    واتباع نظام غذائي يشمل الكثير من هذه الأطعمة أعلى 3 حرق الدهون ، وليس فقط توفير جسمك مع مغذيات قوية ، ولكنها سوف تسرع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، وعندما تقترن ممارسة جيدة ، سوف تساعدك على حرق الدهون أسرع بكثير.

    هل أنت مستعد لمعرفة المزيد عن السلطة الأطعمة حرق الدهون وتدريبات غريبة من شأنها أن يتوارى عن الانظار بطن فضفاض الدهون بسرعة طبيعية وبسهولة؟

    أسرار لجميع فيما يتعلق # 1 6 برنامج حزمة القيمة المطلقة في أي مكان متاح زيارة كيفية فقدان الدهون في البطن وتبدأ اليوم لأنك تستحق الحصول على هيئة كنت أريد دائما. انها مضمونة 100 ٪ للعمل من أجل ذلك هل خطر لا شيء! 1 لأنها تعمل على نحو أفضل من أي شيء آخر هناك. لا إضاعة الوقت ،عليك أن تفعل ذلك الآن!



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:59 am

    شراب الزنجبيل بالقرفه لحرق الدهون

    فوائد الزنجبيل والقرفة للتخلص من الدهون لقد اكدت اغلب الابحاث التى اجريت .. أن الزنجبيل يقبع في قائمه المواد المساعده و الحارقه للدهون ، كما تشير اخصائيه التغذيه والصحة امل الانصاري الى ان الزنجبيل هو من أهم المواد التي تساعد وبجدارة على حرق الدهون المتكونه في الجسم البشري عند تناوله خاصة بعد الوجبه مباشرة .النتائج بذاتها تفضل مزج مادة الزنجبيل مع القرفه لتعطي نتائج افضل عند حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات ..بالاضافة انه يمكن خلط ومزج الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه في الزنجبيل او عند مزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه مع محلول الزنجبيل الطازج .. و مع الاستمرار باخذ هذا المشروب الممزوج يمكن شبه ضمان حرق الدهون بسهوله مباشرة بعد الاكل .لذا مع مرور الوقت سوف يتم حرق الدهون التي يكون مخزنة في اجسمنا ، وبالتالي يبدأ الجسم تدريجيا في خسارة الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.
    المقادير:
    - ملعقتا زنجبيل مطحون.
    - 2 ملعقة قرفة مطحونة.
    - عسل ابيض للتحلية.
    - شرائح ليمون.
    الطريقة شراب الزنجبيل بالقرفة:
    تذاب القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى تغلي يضاف إليها الزنجبيل ويستمر في التقليب ويرفع من على النار
    ويصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون.
    



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 6:01 am

    خضار و فواكه لحرق الدهون

    خضار و فواكه لحرق الدهون خضروات لحرق الدهون فواكهه لحرق الدهون
    مواضيع ذات صلة: شوربة حرق الدهون
    خضروات لحرق الدهون , فواكهه لحرق الدهون
    قيل قديما: إذا كان الغذاء سيئا، لا جدوى من الدواء وحين يكون الغذاء سليما فلا داعي للدواء.
    - الحياة الرتيبة والتقدم والنعم التي انعم الله علينا بها إذا لم نستغلها بالطريقة السليمة تكون وبالا علينا.
    - لقد اكتشف الكثيرون ممن اجري لهم تشخيص حدقي أن نسبة دهون عالية عندهم وكان واضحا جليا في صورة القزحية فكان لزاما أن نوضح بعض الأساليب الطبيعية لإذابة تلك الدهون وهي ليست بالصعبة وممكن الحصول عليها ومتوفرة جدا، مع شرح طريقة الاستعمال.


    * قبل الدخول في صلب الموضوع يجب تعريف بعض المصطلحات أو ما يتردد على لسان الكثير من الناس وهي:
    1- منشط: هو كل طعام يحارب التعب والإجهاد ويمد الجسم بالنشاط تطلق عليه هذه التسمية.
    2- مولد للحرارة: هو كل طعام يرفع درجة حرارة الجسم فبالتالي يساعد في حرق الدهون عوضا عن تخزينها كوقود.
    3- مدر بولي: هو كل طعام أو شراب يعمل على نزع الفائض من الماء المخزن في الجسم فبالتالي يعمل على تخفيف وزن الجسم الناتج عن تخزن الماء في خلايا الجسم.4- مزيل للسمية: هو كل طعام يخلص الجسم من السموم ويعمل على تنظيف الكبد من سمومه فبالتالي يصبح الكبد نظيفا نشيطا جاهزا للعمل كحارق للدهون.
    5- مزيل للكوليسترول: هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على تخليص الجسم من الكولسترول والموازنة بين الكولسترول السيئ والجيد.
    6- موازن لسكر الدم: هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على توازن السكر فبالتالي يساعد على ضبط الشهية والحيلولة دون تخزين الدهون التي تشكل جزءا من مقاومة الأنسولين.


    7- تذويب الدهون:ماذا تعني هذه الكلمة؟ أو ما التعريف الصحيح لها؟ هل هو إنقاص الوزن فقط أم تنظيف الكبد؟


    -الواقع التعريف الصحيح لها هو: تنظيف الكبد من السموم ليصبح نشيطا يساعدك على حرق الدهون الزائدة وعدم تخزينها عندما يكون ملوثا بالسموم فكل الأنظمة الصحيحة التي تعمل على تذويب الدهون أو ما يسمى بالدايت يجب أن تقوم على تنظيف الكبد، تنشيط الدورة الدموية، تناول الأغذية التي تساعد على تذويب الدهون والتي يخزنها الجسم عادة في الوركين، الفخذين، والردفين.


    * المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم:
    1- خل التفاح (مزيل للسمية، مزيل للكولسترول، منشط):


    - نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي.
    - كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.
    2- بذر الكتان (مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية):


    - بحق من اسمه اللاتيني تفهم فائدته لينوم اوزيتيتيسيوم (الأكثر فائدة) يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من30-40% ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وإبعاد الفيروسات ويقلل من مقاومة الأنسولين، يعتبر منظفا للأمعاء، يعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكولسترول.
    - كيفية تناوله: الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان ويا حبذا في فترتين متباعدتين.


    3- زيت بذر الكتان أو ما يسمى بالزيت الحار (مزيل للكولسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية):- هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30-40 % وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية أساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم إيصال إشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية أخرى تعمل على إبطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية أكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية أخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه.
    - كيفية تناوله: إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين.
    4- الليمون الحامض (مزيل للكولسترول، مزيل للسمية، مدر بولي، مولد للحرارة):


    - بحق نستطيع أن نسميه مستشفى الليمون حيث إنه غني بقشره، وبذره، وشحمه وعصيره، يعتبر أكبر مذيب للدهون، يجعلها سائلة لكي يتخلص منها الجسم بسهولة، مضاد للتأكسد، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، يساعد في عمليات الايض، منشط للمرارة والكبد منقيه من سمومه، يعتبر مدرا بوليا، ويحتوي على فيتامين B6 وبوتاسيوم، وكالسيوم، ومغنيسيوم وفولات. وكما انه مفيد من مشكلة لزوجة وتزنخ الحيوانات المنوية، كما أنه يعتبر معالجا نوعا ما لبعض الأمراض الجلدية الخفيفة، وعصيره مخلوطا مع زيت الزيتون يعتبر مذيبا قويا لحصى الكلى على الريق وقبل النوم.


    - كيفية تناوله: يُسمح بتناول ليمونه واحدة فقط يوميا أو عصيرها، ورشه على السلطات.


    * الخضروات التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السمية:


    - نستطيع القول: إن أفراد العائلة الصليبية من أهم الخضروات في التخلص من الدهون حيث تحتوي على مواد كبريتية من شأنها أن تعمل على توسعة الشرايين والأوردة وتنظيفها من الدهون.


    1- الهليون (مدر بولي، مزيل للسموم):


    - يعمل على محاربة احتباس الماء بالجسم لغناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم ويحتوي على حمض أميني (يدخل في تسريع عمليات الايض ما يمنع ويذوب الدهون) مشتق من اسمه هيلونين يساعد على الوقاية من التعب، يحتوي على مادة إنولين تعمل على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة، كما يعتبر مصدرا جيدا لمادة الغلوتاثيون حيث يقضي على الشوارد الحرة، كما يحتوي على فيتامين A.C.
    - كيفية تناوله: يُطبخ على البخار، أو بتناول نصف كوب من عصيره أسبوعيا.


    2- البروكلي (مزيل للكولسترول، مزيل للسمية، موازن لسكر الدم):


    - ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الإنزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم وخاصة الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم.
    - يحتوي البروكلي على نسبة ألياف عالية ومنها ليف البكتين والذي بدوره يتحد مع حمض الصفراء حيث يحول دون إطلاق الكولسترول في الدم، كما أن البروكلي غني بمعدن الكروم الذي قد يكون فعالا في الوقاية من داء السكري.


    - كيفية تناوله: مطبوخا بالبخار أو مع الحساء أو عصيرا من 3-5 أكواب في الأسبوع، نيا مع السلطة.


    3- الملفوف والقرنبيط (مزيل للسمية، منشط، مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم):


    - ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الإنزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم ( يحتوي الملفوف على عنصرين هامين هما السلفورافان والاندول ) حيث إن لهما دورا فعالا في الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم.
    - كما يوجد للملفوف خواص مضادة للبكتريا حيث تعمل على علاج القرحة كما يحتوي الملفوف على الغلوتامين وهو حمض أميني يغذي الخلايا التي تمتد في المعدة والأمعاء الدقيقة، كما يعمل هذا الحمض على شفاء القرحة.
    - كيفية تناوله: نصف كوب إلى كوب أسبوعيا كعصير أو نيا مع السلطة.


    4- القرع (مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم):


    - من الفصيلة القرعية يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة، يعمل على محاربة التحولات الشبيهة بالسرطان في الخلايا، زيته يدخل في علاج البروستاتا مضاد للتأكسد والالتهاب، يعمل على امتصاص الدهون من الدم، يعمل على تعديل السكر في الدم يساعد في التغلب على مقاومة الأنسولين، معدن البوتاسيوم يعمل على تخفيض ضغط الدم.
    - كيفية تناوله: مطبوخا بالبخار، عصيرا في حدود كوب واحد أسبوعيا.


    5- الطماطم (مزيل للكولسترول، موازن للسكر، منشط):


    - تحتوي الطماطم علي فيتامينات عديدة ومنها A,C مزيلة لمواد الأكسدة في الجسم حيث تعمل على القضاء على الجذور الحرة ولا ننسى الطماطم فهي تحتوي على الثلاثي المهم الذي يحافظ على سلامة القلب (بوتاسيوم، فيتامين B6 والفولات) كما تحتوي على الليكوبين حيث يعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الجسم.
    - كيفية تناوله: هناك طرق عدة لا تخفى على أحد وعصيره يوميا ليس له أية تأثيرات جانبية.


    6- الكوسا (مزيل للسموم، مزيل للسمية):


    - ينتمي الكوسا للفصيلة القرعية، تحتوي على نسبة فيتامينات عاليةA,B6,C ومعادن بوتاسيوم، مغنيسيوم، فولات واليبوفلافين وألياف، تقي من تصلب الشرايين، داء السكري، أمراض القلب، حيث البوتاسيوم الموجود فيها يعمل على تقلص الإصابة بالنوبة القلبية ويخفض البوتاسيوم تصلب الشرايين ويساعد فيتامين B6 والفولات على تجزئة مادة الهوموستيين وهي مادة مسببة لأمراض القلب.


    - كيفية تناوله: هناك طرق عدة لا تخفى على أحد ويوميا حسب الرغبة.


    * الفواكهة المذيبة للدهون والمنقية لسمية الكبد:


    - يوجد كثير من الفواكه التي تذيب الدهون ومنها وليس على سبيل الحصر: التفاح، جميع التوتيات، الدراق.



    * الأعشاب والتوابل المذيبة للدهون والمنقية لسمة الكبد:

    - يانسون، فلفل أحمر، قرفة، قرنفل، كسبرة، كمون، شبت،خردل، شومر،ثوم، زنجبيل. تركيبة مقترحة لإذابة الدهون: خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون، شومر.

    - التحضير: نسب متساوية من العناصر المذكورة تطحن جيدا وتعبأ في كبسولات 500 ملغم.
    - الاستعمال: تؤخذ كبسولة بعد كل وجبة، أو تؤخذ على شكل سفوف (مباشرة ملعقة صغيرة ويتبعها بالماء).* كيفية عمل التركيبة:

    1- الأصناف الأربعة الأولى تعتبر حرارتها في الدرجة الرابعة وهذا يعني عندما يتحول الغذاء الذي نتناوله إلى دم فبالتالي يعمل على إذابة الدهون أثناء تغذيته للخلايا.

    2- اليانسون: يعمل على تذويب المخاط المترسب في الجسم والذي يشكل نسبة كبيرة من السمنة المصاب بها كثير من الناس فإذا أذيب هذا المخاط سهل على الجسم التخلص منه.

    3- الشومر: يعتبر كأكبر مدر بولي ومصرف للسوائل والدهون الطائشة الزائدة عن حاجة الجسم.

    * المحاذير:

    - يُمنع منها مرضى القرحة، ذوي حساسية المعدة، النساء الحوامل.
    - نصيحة أخيره: يجب الإكثار من الخضروات والفواكه في وجباتنا وخاصة الورقية منها مثل القمح المنبت، الحلبة المنبتة، الخس، الفجل، البصل، الجرجير



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأحد سبتمبر 25, 2011 6:46 am

    https://www.youtube.com/watch?v=pe_VWt2suKw&feature=related



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأحد سبتمبر 25, 2011 6:59 am

    https://www.youtube.com/watch?v=EE7uT8nEyxk&feature=related



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الإثنين نوفمبر 21, 2011 10:15 pm

    طعمة تحرق الدهون؟ الحقيقة هنا.


    لقد أصبح شائعاً في بعض الجلسات والجمعات أن يتحدث الناس عن أساليب تخفيف الوزن والتخلص من الدهون. والأكثر من ذلك، تبادل الوصفات الإبداعية المبتكرة لتخفيف أو حرق الدهون. مثلاً، "عليك بخل التفاح!" "تناولي الغريب فروت والأناناس!" وبالفعل يقبل عليها الناس ويسرفون في تناولها، أملاً في حرق هذه الدهون المتشبصة في مكانها وترفض التخلي عنه بقوة عجيبة. فهل يا ترى هي الأقاويل صحيحة؟ ماذا نصدق وماذا نكذب؟
    اعتقاد خاطىء 1:

    فاكهة الغريب فروت تحرق الدهون في الجسم.

    الحقيقة:

    إن قيمة الغريب فروت الغذائية كبيرة لاحتوائه على الفيتامين Cوكمية وفيرة من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع. كما تلعب دوراً إيجابياً في عملية امتصاص السكر في الجسم، لكنها لا تسبب حرق الدهون مباشرةً.

    اعتقاد خاطىء 2:

    حساء الملفوف العجيب، تأثيره مذهل على الجسم في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد.

    الحقيقة:

    لا يوجد طعام يحرق الدهون. إن ما تخسرينه من كيلوغرامات هو نقص في الماء من الجسم وليس نقص في الدهون. إن تناول نوعاً واحداً من الطعام أو اتباع حمية صارمة ترتكز على حساء الملفوف لمدة أسبوع يؤثر سلباً على الصحة. فهي لا تشعرك فقط بالضعف والإرهاق، بل تجعلك تخسرين خزائن المعادن والفيتامينات من جسمك. تكون تلك الخسارة بالوزن مؤقتة، فما أن تتوقفي عن اتباع هذا النظام العشوائي حتى تكسبي الوزن من جديد. لكن من الخير أن تعرفي أن تبدئي وجبتك بصحن من الشوربة له فوائد عدة، إذ أنها تشعرك بالشبع وبالتالي تخفف من كمية الطعام المتناولة خلال هذه الوجبة، بالتالي تتناولين سعرات حرارية أقل.

    اعتقاد خاطىء 3:

    خل التفاح على الريق يساهم في حرق الدهون المتراكمة.

    الحقيقة:

    هل أنت مضطرة!؟ هذا ليس صحيح! كوني على يقين أن تناول الخل على الريق قد يعرض معدتك لداء القرحة بسبب احتوائه على الأسيد ولا يجعلك أبداً تحرقين الدهون من جسمك، بل قد تحرقين معدتك.

    اعتقاد خاطىء 4:

    يساعد تناول الماء الدافئة (أو الفاترة) عند الصباح في تذويب الشحوم.

    الحقيقة:

    سواء كان الماء دافئاً أم بارداً، فلا يوجد فرق بتاتاً. لأن الماء يأخذ درجة حرارة الجسم بعدما يُشرب. ليس للماء علاقة بتذويب الدهون. إنه يساعد في تخليص الجسم من السموم وعلى تنظيم عملياته بفعالية، كما قد يساعد في خسارة الوزن عند اتباع نظام غذائي صحي.

    اعتقاد خاطىء 5:

    الأناناس يساعد الجسم في التخلص من الدهون المتناولة خلال الوجبة.

    الحقيقة:

    الجميع يتكلمون عن دور الأناناس في حرق الدهون! لقد عرفت هذه الفاكهة باحتوائها على أنزيم "البروملين" Bromelain . وكان شائعاً أن هذا الأنزيم يساعد على تكسير الدهون والتخلص منها، ولكن في الحقيقة هذا الأنزيم يساهم في هضم البروتين وليس له تأثيراً على الدهون! لكن من المهم أن تعرفي أن الأناناس فاكهة صحية جداً، إذ أنها قليلة بالسعرات الحرارية وغنية بالألياف التي تشعرك بالشبع، فيمكنك جعلها جزء من نظامك الغذائي المتوازن والتلذذ بمذاقها الحلو والمنعش.

    اعتقاد خاطىء 6:

    تساعد المشروبات المحتوية على الكافيين في عملية تخسيس الوزن من خلال حرق الدهون.

    الحقيقة: صدرت إدعاءات خاطئة عن الكافيين بأنه يسرّع عملية حرق الطاقة في الجسم وبالتالي يساعد في خسارة في الوزن. في الحقيقة، إن الكافيين منبه لطيف يساعد على الشعور باليقظة ويعطي زخماً لنهار مليء بالنشاط، لكنه لا يساهم في حرق الدهون.

    ما يعتقده أغلب الناس: يلجأ الكثير من الناس إلى بعض الأطعمة بهدف حرق الدهون من الجسم، ظنّاً أنها تسرّع عملية حرق الطاقة مما يساعد على تخفيف الوزن. للأسف، هذا المعتقد خاطىء. والصحيح هو، أن عند تناول أي وجبة من الطعام، ينتج عن هذا زيادة مؤقتة في عملية حرق الطاقة في الجسم، وهذه الزيادة لا تشكّل فرقاً مهماً أياً كان نوع هذا الطعام.

    والحل؟ الحل لحرق الدهون هو بذل المجهود الجسدي.

    مهما تعددت المحاولات، تبقى الطريقة المثلى لحث الجسم على حرق الطاقة بطريقة سليمة، هي القيام بالتمارين الرياضية بانتظام وجعلها جزءاً من الحياة اليومية. وهذا سيساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم وتخفيف الدهون المخزّنة. إن اتباع نظاماً غذائياً قاعدته التوازن والتنويع في الأغذية، يحقق خسارة تدريجية صحية في الدهون المتراكمة وبالتالي نقصاً في الوزن. وهذه هي الطريقة التي ينصح بها لنمط حياة سليم.

    ير معلومة:

    كوني أكيدة أن الأنظمة الغذائية العشوائية التي ترتكز على نوع واحد من الطعام تؤثر سلباً على صحتك. بالمقابل، تدعو الإرشادات الغذائية الصحية باتباع نظاماً غذائياً قليل الدهون ومعتدل في الوحدات الحرارية للوصول إلى الوزن الصحي المرغوب به.

    من المهم جداً لك أن تتعرفي إلى نفسك أكثر. ابدئي باكتشاف نفسك من جديد، وابني علاقة قوية مع شخصيتك وكيانك. مهما كان وزنك يزعجك، فأنت بحاجة لأن تتواصلي مع جمالك الداخلي وتحبي نفسك وترضي عنها. كوني واثقة بأنك تستحقين الأفضل دائماً. وهذا سيمكنك من الوصول إلى كل ما تطمحين إليه بإرادة لا تضعف حتى تكوني الجميلة التي تحبين.



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في الأربعاء ديسمبر 07, 2011 12:08 am

    وجبة الافطار تفلل من الوزن
    أظهرت دراسة علمية أن تناول وجبة إفطار كبيرة وغنية بالكربوهيدرات والبروتينات وأتباعها بوجبة منخفضة الكربوهيدرات والسعرات يؤدي إلى فقدان الوزن والحفاظ عليه منخفضا.
    وأشار الباحثون أن وجبة إفطار كبيرة تأتي بنتيجة في هذا الصدد لأنها تتحكم في الشهية وتشبع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والنشويات.
    وذكرت الدكتورة دانيلا ياكوبوفيتش في بيان أصدرته جمعية الغدد الصماء في سان فرانسيسكو إلى أن الوجبة المرتفعة الكربوهيدرات صحية جدا كونها تسمح للشخص بتناول قدر اكبر من الفاكهة الغنية بالألياف والفيتامينات.
    وأضافت ياكوبوفيتش بأن الوجبة المنخفضة السعرات تفاقم من الرغبة في تناول الكربوهيدرات وتبطئ من التمثيل الغذائي، وبذلك تكون هناك عودة سريعة إلى البدانة.



    ALI HASSAN
    avatar
    SILVRADO
    مشرف قسم الـطـب
    مشرف قسم الـطـب

    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 328
    العمر : 27
    الموقع : KUWAIT

    رد: انواع الاغذية التي تحرق الدهون

    مُساهمة من طرف SILVRADO في السبت ديسمبر 24, 2011 1:30 pm

    https://www.youtube.com/watch?v=jGyT4Akf64o&feature=related



    ALI HASSAN

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 2:24 am